أرشيف

بوب مارلي يساعد ضحايا المجاعة في إفريقيا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — تأمل حملة إعلامية في تسخير نجومية وشهرة نجوم هوليوود والغناء، بجانب أغنية للمغني الراحل، بوب مارلي، للترويج لحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتوعية بالمجاعة في القرن الإفريقي وجمع الأموال لصالح أسوأ كارثة إنسانية تهدد الملايين.

واستخدمت أغنية بوب مارلي و“The Wailers” التي صدرت عام 1973 بعنوان “هاي تايد أور لو تايد”  (High Tide Or Low Tide) كموسيقى تصويرية لحملة “سأكون صديقك” “I « m Gonna Be Your Friend”، وهي عبارة عن فيلم قصير حول المجاعة من إخراج كيفن ماكدونالد.

وسيطلق الفيلم عبر موقع خاص، بهدف تنزيله إلى جمع الأموال لصالح ضحايا المجاعة الأولى التي تضرب العالم في القرن الحادي والعشرين.

كما سيطرح فيديو الحملة للبيع وسيذهب ريع المبيعات إلى منظمة “أنقذوا الأطفال” Save the Children الخيرية.

وتعهدت كوكبة من النجوم الغناء من أمثال أمينيم، وريانا، وليدي غاغا، بجانب برتني سبيرز بالترويج للفيلم بنشره في صفحاتهم الشخصية بالمواقع الإجتماعية كـ”فيسبوك” و”تويتر.”

وصرحت الحملة: “مع توقيع 150 نجماً عالمياً بالفعل للحملة فيما ينضم المزيد لها بمرور الوقت، فأن مجموع معجبيهم ومتابعيهم يتجاوز 700 مليون شخص.. هذا الكم الهائل لن يساعد في زيادة التوعية حول حجم الكارثة فحسب، بل سيقدم الدعم المادي الضروري لأولئك الذين يعانون في المنطقة.”

وتابعت: “لطالما نقلت موسيقى بوب رسالة أمل ووحدة وحب، وهذه رسالة نحتاج إليها الآن أكثر من أي وقت مضى.”

ويواجه 12 مليون شخص في القرن الإفريقي شبح الموت جوعاً، بيد أن الصومال أكثر دول المنطقة تأثراً بالكارثة.

وقالت ريتا مارلي، زوجة نجم البوب الراحل: “لا ينبغي أن يحرم طفل واحد من الماء والغذاء.. لا ينبغي أن يعاني أي طفل.. ومع “أنقذوا الأطفال” علينا أن نقف جميعاً جنباً إلى جنب، كأصدقاء لمنع حدوث ذلك، لإطعام أطفالنا.. وإنقاذ أرواحهم.”

زر الذهاب إلى الأعلى